عرض النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو جديد
    هذا المستخدم ليس لديه حالة
     

    تاريخ التسجيل
    01-10-2009
    المشاركات
    9

    إفتراضي زواج عبدالعزيز بن فهد



    انضم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز إلى عالم الزواج إثر خطوبته من حفيدة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وابنة الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز.

    ووفقا لتقرير أعده الزميل يوسف الهزاع وبثته "إيلاف" على موقعها، فإن الأمير عبد العزيز بن فهد تلقى في البداية مباركة عمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يرتبط معه الأمير عبدالعزيز بعلاقة وطيدة منذ حياة والده خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وحتى الآن، و تلقى الخاطب الجديد التهنئة كذلك من عمه الأمير سلطان ولي العهد، والأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني.

    والأمير عبد العزيز الذي سمي على جده مؤسس الدولة السعودية الثالثة، ويتكنى بكنيته (أبو تركي) يتميز بأنه الأكثر قدرة بين أقرانه ومن في جيله من الأمراء السعوديين، بالأذرع الطويلة، والمتعددة على كافة الأطياف.

    وهناك لوحة شرف لمؤسستين خيريتين تعودان لأشهر عالمين سعوديين في العقود الأخيرة، الشيخ عبد العزيز بن باز و الشيخ محمد بن عثيمين تحملان اسم الأمير عبد العزيز نائبًا لرئيس مجلس الأمناء في الأولى ورئيسًا فخريًا في الثانية.

    ثم إن الأمير عبدالعزيز في الوقت نفسه له فضل ومكان مفضل لدى النخب السعودية المثقفة من كتاب وصحافيين وأساتذة وأكاديميين، وهذا وذلك يأتي فضلاً عن الأهم، وهو أنه صاحب مكان قريب من دوائر صنع القرار السعودي بالنظر لمناصبه كرئيس ديوان مجلس الوزراء ويحمل صفة وزير دولة أيضًا.

    والمتابع لسيرة الأمير عبدالعزيز الشخصية لن يجد صعوبة في تمكنه من هذه الوشائج وحياكة علاقاته ببراعة، خصوصًا أنه ابن الملك فهد بن عبدالعزيز، وتسنى للأمير عبدالعزيز خلال فترة حكم والده فرص متوالية وكبيرة للتعلم وكان من أهمها مشاركة الأمير عبدالعزيز خلال القمة العربية في القاهرة أثناء الأزمة العراقية الكويتية، كل ذلك أتاح له التزود من مدرسة أبيه التي اشتهرت في السعودية وخارجها بالحنكة السياسية.

    ويعرف عن الأمير عبدالعزيز التصاقه الشديد بوالدته الأميرة الجوهرة آل براهيم، وهي حفيدة لأحد قادة جيوش الملك عبدالعزيز في فتوحاته إبان توحيد المملكة، ويهمس الكثيرون وخصوصًا المتعاطون مع الشأن الخيري على طول البلاد السعودية وعرضها بمبادراته الخيرية الكثيرة عنه وعن والدته التي هي أيضا لها قصب مهم في هذا المنحى.

    وكان أول ظهور رسمي للأمير عبدالعزيز بن فهد أتى مع اندلاع حرب الخليج الثانية حينما غزت قوات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين دولة الكويت واحتلتها العام 1990 وتوجهت بمدافعها نحو الحدود السعودية، وحينها تنادت الأصوات في السعودية لفتح باب التطوع وسط دعم إعلامي ضخم لحشد التطوع الشعبي، وكانت صور الأمير عبدالعزيز وهو آخر أبناء الملك فهد ويبلغ حينها من العمر 17 عامًا، تتصدر صور التلفزيون السعودي وهو يقوم بالتمارين العسكرية رفقة أقرانه من الأمراء والمواطنين السعوديين.
    أخر تعديل بواسطة tgareed ، 22 -12 -2010 الساعة 22:53 بتوقيت مكّة المكرّمة

  2. #2
    عضو برونزي
    هذا المستخدم ليس لديه حالة
     
    الصورة الرمزية motaeb12
    تاريخ التسجيل
    22-02-2009
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - الرياض
    المشاركات
    6,417

    إفتراضي

    الف مبروك ..




  3. #3
    عضو جديد
    هذا المستخدم ليس لديه حالة
     

    تاريخ التسجيل
    14-06-2009
    المشاركات
    2

    إفتراضي

    الف مبروك

    الله يقدرنا حنا كذلك نتزوج ويبعدنا عن الحرام

    ماعاد نقدر نصبر راح العمر وحنا عزابية

  4. #4
    عضو جديد
    هذا المستخدم ليس لديه حالة
     

    تاريخ التسجيل
    14-06-2009
    المشاركات
    2

    إفتراضي

    motaeb12
    الله ياسرها لك ان شاء الله وبالتوفيق

    منك المال ومنها العيال

معلومات عن الموضوع

Users Browsing this Thread

هناك الآن 1 مستخدم يتصفّح هذا الموضوع.(الأعضاء 0 والزوار 1 )

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •